أمطار غزيرة في سلا المغربية.. شوارع وأزقة تتحوّل إلى برك

العالم
نشر
أمطار غزيرة في سلا المغربية.. شوارع وأزقة تتحوّل إلى برك
صور تناقلتها مستشارة ونائب رئيس المجلس الجماعي لسلا

الرباط (CNN)—  تسبّبت أمطار طوفانية تشهدها مدينة سلا، قرب العاصمة المغربية الرباط، في تحويل عدد من الشوارع والأزقة إلى برك مائية غمرت السيارات ودخلت إلى عدد من المنازل وحاصرت السكان، إذ يعدّ التنقل حاليا (ما بين الساعة الثالثة والخامسة بالتوقيت المحلي) شبه مستحيل في المناطق المتضررة.

وتضرّرت أحياء شماعو وتابركيت والقدس والمزرعة والغرابلية والقرية وسلا الجديدة بشدة من هذه الأمطار التي تجاوزت 70 ملم، ووفق ما توضحه الصور، فقد أضحى أمرا خطيرا التنقل بالسيارات في شوارع المناطق المتضررة، بما أن المياه غمرت السيارات إلى حد أنها وصلت إلى زجاج النوافذ.

هذا المساء بسلا اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب الصور بعدستي قرب سوق أريانة وتقاطع شارع العربي العلوي والمختار السوسي

Posted by Fatimazahra Hirate on Thursday, February 23, 2017

وقال عبد اللطيف سودو، نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا، إن الناس في جل المناطق بالمدينة أضحوا محاصرين، وبات مستحيلا الدخول أو الخروج إلى محطة القطار بالمدينة، مردفًا على صفحته الرسمية بفيسبوك أن القطار توقف، وكذلك خطوط الترامواي التي تربط مدينة سلا بالرباط.

وأوضح النائب أن كل المدارات أصبحت غرفة تحت المياه، وأن الماء دخل إلى المنازل بمختلف الأحياء، مشيرًا إلى أن شركة "ريضال" التي تسهر على توزيع الماء والكهرباء بالمدينة، ضاعفت فرق التدخل، وأن رئيس الجماعة يسهر على تسيير خلية أزمة بتنسيق مع العامل والسلطات والوقاية المدينة وشركات الأشغال وشركات النظافة.

أمطار كثيرة و قوية بسلا فاقت 70 مِم في أقل من أربع ساعات ..الناس في جل المناطق محاصرة .. محطة القطار لا بمكن الخروج و لا...

Posted by ‎عبداللطيف سودو‎ on Thursday, February 23, 2017

وشهدت الطريق الوطنية الرابطة بين سلا والقنيطرة انقطاعا هي الأخرى بسبب هذه الأمطار، كما تعطلت غالبية المصالح الإدارية بمدينة سلا التي لم تعرف هذه النسب المرتفعة من الأمطار منذ سنوات، وشهدت مواعيد القطار تأخرا واضحا، خاصة الخط الرابط بين الدار البيضاء والقنيطرة، وأظهرت صور أن الماء دخل حتى إلى عربات الترامواي.

باش تغرق شوارعنا ويدخل الماء لديورنا ولفناها لكن باش يدخل الماء للطرام ويفزك صبابطنا فهاذي بزاااااف.

Posted by Mohamed Habib on Thursday, February 23, 2017

ولم تسلم كذلك مدينة الرباط من هذه الأمطار الغزيرة، إذ غمرت الكثير من الشوارع الرئيسية، ممّا صعبّ عملية التنقل.

اتدرب على 100 متر سباحة فراشة في شوارع الرباط..

Posted by Montassir Itri on Thursday, February 23, 2017
نشر