لماذا هنأت السفارة الروسية بلندن فيلم "الخوذ البيضاء" على فوزه بالأوسكار؟

لماذا هنأت روسيا فيلم "الخوذ البيضاء"؟

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 مارس/آذار 2017; 10:28 (GMT +0400).
خلال إحدى مهمات أعضاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – الإعلان عن اسم الفيلم الخطأ لنيل جائزة أفضل فيلم في حفل الأوسكار لم يكن الخطأ الوحيد الذي ارتكبته أكاديمية الفنون هذا الأسبوع، من وجهة نظر السفارة الروسية في لندن، فهناك خطأ أكبر.

ففي تغريدة بعثتها عبر تويتر، هنأت السفارة الروسية في لندن فريق فيلم "الخوذ البيضاء"، قائلة: "روسيا ترحب بمنح جائزة الأوسكار لفيلم الخوذ البيضاء. بالطبع، نهنئ الممثلين على خدمتهم الرائعة للأجندة، فهم يستحقونها. واختتمتها بوسم خطأ الأوسكار.

وكان الفيلم قد حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير لعرضه تفاصيل من يوميات ثلاثة متطوعين في فريق "الخوذ البيضاء"، المعروفون أيضا باسم الدفاع المدني السوري، والذين يقدمون المساعدة وعمليات الإنقاذ للمدنيين في مناطق المعارك.

ووفقا لحسابه على تويتر، أنقذ الفريق حتى الآن أكثر من ٨٥ ألف شخص.

ولم تعلق وزارة الخارجية البريطانية على هذه التغريدة، فيما أرسل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون تغريدة يهنئ فيها الفيلم على الفوز بالجائزة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" لماذا هنأت السفارة الروسية بلندن فيلم الخوذ البيضاء على فوزه بالأوسكار؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}