ترامب يوقع مرسوما تنفيذيا جديدا يستثني العراق من الحظر

ترامب يوقع مرسوما يستثني العراق من الحظر

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 مارس/آذار 2017; 09:29 (GMT +0400).
ترامب يوقع مرسوما تنفيذيا جديدا يستثني العراق من الحظر

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، مرسوما رئاسيا جديدا يقضي بحظر مواطنين من ست دول ذات غالبية إسلامية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، مستثنيا العراق التي كانت على المرسوم الرئاسي السابق.

ما هي ردود أفعال سوريا والعراق وإيران على حظر ترامب؟ Play Overlay

ما هي ردود أفعال سوريا والعراق وإيران على حظر ترامب؟  0:52

الدول المدرجة بالمرسوم الرئاسي الجديد هي كل من سوريا وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن، في الوقت الذي ذكرت فيه وثيقة حكومية أن "العراق سيتعاون بصورة أكبر مع الحكومة الأمريكية بإجراءات التدقيق على مواطنيها ممن قدموا طلبات الحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة الأمريكية."

ويذكر أن كيليان كونواي، المستشار في البيت الأبيض قال في تصريح صحفي له الاثنين: "إذا كان لديك وثائق سفر أو كنت تملك تأشيرة أو كنت مقيما بصورة شرعية فأنت غير مشمول في مرسوم الحظر الجديد،" لافتا إلى أن "العراق ليس مدرج على القرار الجديد بسبب تقويتهم لإجراءات التدقيق والتواصل مع الجهات الأمريكية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب يوقع مرسوما تنفيذيا جديدا يستثني العراق من الحظر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}