مدير CIA الأسبق لـCNN: أعتقد أن ويكيليكس يعمل كذراع لروسيا

مدير CIA الأسبق: ويكيليكس يعمل كذراع لروسيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 مارس/آذار 2017; 06:57 (GMT +0400).
مدير CIA الأسبق لـCNN: أعتقد أن ويكيليكس يعمل كذراع لروسيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعرب مايكل هايدن، المدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، أن موقع "ويكيليكس" يعمل كـ"ذراع" لروسيا، بعد نشر الموقع لوثائق جديدة زعم أنها تم تسريبها من داخل الوكالة.

ونشر ويكيليكس، الثلاثاء الماضي، الوثائق مدعيا أنها تظهر أن CIA تتجسس على الناس حول العالم باستخدام تقنيات تتيح لها اختراق أجهزة الهاتف المحمول والتلفاز والكمبيوتر، وقال الموقع إن الوثائق لا تكشف وجود الاختراق فحسب وإنما تدل على تزييف الوكالة له ليظهر وكأنه صادر من روسيا.

وقال هايدن، في مقابلة مع CNN: "أنا الآن قريب جدا من أن ويكيليكس يعمل كذراع أو كعميل لروسيا". وردا على سؤال عما إذا كان يمتلك دليلا على ذلك، قال هايدن: "لا، أنا أفترض ذلك بناء على ما حدث خلال العام الماضي، وبناء على ما يفعله ويكيليكس، هم يدعون أنهم منظمة شفافية، أتمنى أن يدعموا الشفافية في بعض الدول الاستبدادية حول العالم بدلا من التركيز على واحدة من أعظم الديمقراطيات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدير CIA الأسبق لـCNN: أعتقد أن ويكيليكس يعمل كذراع لروسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}