أردوغان: هولندا ستدفع الثمن والغرب كشف بوضوح عن النازية والإسلاموفوبيا

أردوغان: هولندا ستدفع الثمن والغرب كشف نازيته

العالم
آخر تحديث الأحد, 12 مارس/آذار 2017; 07:05 (GMT +0400).
أردوغان: هولندا ستدفع الثمن والغرب كشف بوضوح عن النازية والإسلاموفوبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن الغرب فشل في امتحان الإنسانية والديمقراطية، معتبرا أنهم "يمارسون أساليب خسيسة منذ أسبوع"، وذلك وسط تصاعد حدة التوتر بين تركيا وهولندا وألمانيا، إثر منع الأخيرتين فعاليات تركية على أراضيها.

وقال أردوغان: "حذرت من ظهور النازية التي كانت نائمة واستيقظت اليوم من جديد عندما بدأ العداء ضد تركيا من قبل الغرب"، وأضاف: "عندما تحدثت عن النازية والفاشية البعض انتقدني ولكن الغرب بدأ يكشف عن وجهه الحقيقي بكل وضوح خلال الأيام الأخيرة".

واعتبر أردوغان أن "أحداث الأيام الماضية مظهر لواقعة إسلاموفوبيا، والغرب كشف بوضوح عن وجهه الحقيقي في الفترة الأخيرة"، وقال: "نعرف أن حالة عداء للإسلام تُمارس في أوروبا، لكن سلوكهم سيرتد عليهم، وتركيا تزداد قوة"، وأضاف: "كلما ازدادت تركيا قوة كلما شعرت بعض الدول الأوروبية بالذل، وسوف يذلون أكثر من ذلك".

واتهم أردوغان ألمانيا ببث برامج تليفزيونية "تقول بشكل رسمي لا للتعديلات الدستورية"، وقال: "ما دخلكم بشؤون تركيا الداخلية". كما توعد أردوغان هولندا بأنها "ستدفع ثمن تضحيتها بعلاقاتها مع تركيا في سبيل الانتخابات التي ستجرى فيها الأربعاء"، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية ووكالة أنباء "الأناضول".

وقال أردوغان: "لم نقم بعد بما يلزم القيام به لنرد على هولندا، وأنا واثق من أن الأتراك الذين يحملون الجنسية الهولندية سيعطونهم درسا"، وأضاف: "إذا كانت الانتخابات التي ستجرونها يوم الأربعاء هي المبرر لأفعالكم فعليكم أن تدفعوا الثمن"، وتابع: "سنحدد موقفنا من هولندا بعد الانتخابات ولا يمكن أن نسكت على السلوك الخارج عن نطاق الأدب الذي تعرض له وزراؤنا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: هولندا ستدفع الثمن والغرب كشف بوضوح عن النازية والإسلاموفوبيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}