أردوغان: انتخابات هولندا ستظهر ما سيفعله من أطلقوا كلابهم على مواطنينا

العالم
نشر
أردوغان: انتخابات هولندا ستظهر ما سيفعله من أطلقوا كلابهم على مواطنينا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رأى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن أوروبا تتعامل بـ"التسويف" مع ملف انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي منذ 54 عاما، وذلك وسط تصاعد التوتر بين بلاده وهولندا وألمانيا.

وقال أردوغان: "اليوم هناك انتخابات في هولندا، وسيتضح ما سيفعله من أطلقوا كلابهم على مواطنينا هناك، هؤلاء لا علاقة لهم بالحضارة والعالم المعاصر، إنهم قتلة 8 آلاف مسلم في مجزرة سربرينيتسا بالبوسنة". وأضاف: "أبلغت رئيس الوزراء كي يصدر تعليمات إلى رئيس بلدية إسطنبول حتى يفسخ اتفاق التوأمة بين المدينة ونظيرتها الهولندية روتردام"، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

وتوقع أردوغان أن يوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقرر في 16 أبريل المقبل، سيكون "مناسبة للاحتفال بالمستقبل البراق لتركيا". وقال: "لم نأت لسيادة الشعب إنما لخدمته، وهذا الفرق بيننا وبين الآخرين".

وأضاف: "خدمنا هذا البلد 14عاما ولم نميز بين أحد من مواطنينا حسب، عرقه ودينه، لأننا نعتبر العرب والأكراد والاتراك أخوة نحبهم من أجل خالقهم"، وتابع: "من أجل مستقبل أفضل للبلاد يجب أن نصوت بنعم في الاستفتاء، علينا أن نكون جسدا واحدا، قويا ومتآخيا".

نشر