تركيا: هولندا دعمت "الانقلابيين" في مصر عندما أسقطوا مرسي

تركيا: هولندا دعمت "الانقلابيين" في مصر

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 15 مارس/آذار 2017; 10:23 (GMT +0400).
تركيا: هولندا دعمت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الأربعاء، إن هولندا دعمت من وصفهم بـ"الانقلابيين" الذين أسقطوا الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي عام 2013، وذلك في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا وهولندا.  

وانتقد يلدريم، في كلمة أمام حشد جماهيري بولاية أرتوين شمال تركيا، ما وصفه بـ"ازدواجية المعايير" التي تنتهجها ألمانيا وهولندا، وقال إنهما "تسمحان لمروجي رفض التعديلات الدستورية التركية بحرية الحركة والتعبير، بينما تمنع من يؤيدها"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأضاف يلدريم أن "أنصار منظمتي حزب العمال الكردستاني وفتح الله غولن الإرهابيتين، يصولون ويجولون بحرية في البلدين للترويج ضد التعديلات الدستورية، بينما يجري وضع العراقيل أمام المواطنين الأتراك الذين يحبون وطنهم".

واعتبر يلدريم أن "مصيبة أوروبا اليوم هي تصاعد التطرف والعنصرية، ومعاداة الأتراك والمسلمين عموما". وقال إن "القيم الأوروبية التي يتم التفاخر بها، جرى ضرب بها عرض الحائط، في هولندا". وأضاف: "لقد وقف هؤلاء إلى جانب الانقلابيين، عندما أسقطوا الرئيس المنتخب في مصر محمد مرسي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: هولندا دعمت الانقلابيين في مصر عندما أسقطوا مرسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}