ابن كيران: الأمانة العامة تفاعلت إيجابيًا مع القرار الملكي.. والحسم مخوّل لمجلس الحزب

ابن كيران: نتفاعل إيجابيا مع القرار الملكي

العالم
آخر تحديث الخميس, 16 مارس/آذار 2017; 07:46 (GMT +0400).
ابن كيران: الأمانة العامة تفاعلت إيجابيًا مع القرار الملكي.. والحسم مخوّل لمجلس الحزب

الرباط (CNN)— في أوّل تصريح له بعد اجتماع الأمانة العامة لحزبه اليوم الخميس، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الاجتماع خلص إلى شبه إجماع بالتفاعل الإيجابي مع بلاغ الديوان الملكي، وهو البلاغ الذي أعلن إعفاء ابن كيران من رئاسة الحكومة وتعيين شخصية أخرى من داخل الحزب ذاته.

وأشار ابن كيران في كلمة له بمقرّ الحزب إلى أنه ورغم موقف الأمانة من التعامل الإيجابي مع بلاغ الديوان وتثمين الأمور الإيجابية التي جاءت فيه، بما يعني قبول حزب العدالة والتنمية تعيين شخصية ثانية منه بدل بنكيران في رئاسة الحكومة، إلّا أن الأمانة العامة قرّرت الدعوة إلى انعقاد مجلس وطني للحزب، يوم السبت القادم، لأجل مناقشة الموضوع.

وتابع ابن كيران أنه من المتوقع أن يسير المجلس الوطني في اتجاه القرار الذي صدر عن الأمانة العامة، وذلك بطريقة تحترم "إرادة أفراد الحزب"، مشيرًا إلى أن احترام الحزب لمؤسساته هو ما دفعت الأمانة العامة إلى الدعوة للمجلس الوطني.

وحول ظروف اجتماع الأمانة العامة، أبرز ابن كيران أن اللقاء كان "هادئا وواضحا وصريحا"، وأن "الإخوة كانوا صادقين"، وأن أجواء الاجتماع مرّت في "جو من الانشراح رغم بعض اللحظات الصعبة".

وتحدث ابن كيران عن أن وضع حد لرئاسته للحكومة كان له تأثير على بعض الحاضرين بالاجتماع، إلا أن ذلك يمنع من "الاعتزاز بمسار الحزب تحت قيادة ابن كيران والمسار الذي قطعته المشاورات"، يردف المتحدث ذاته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ابن كيران: الأمانة العامة تفاعلت إيجابيًا مع القرار الملكي.. والحسم مخوّل لمجلس الحزب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}