الشرطة: ثلاثة قتلى وارتفاع عدد المصابين في هجوم البرلمان البريطاني

3 قتلى و20 جريحا في هجوم البرلمان البريطاني

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 07:11 (GMT +0400).
1:00

أعلنت الشرطة البريطانية، في بيان أولي، أن عددا غير محدد من الأشخاص، من بينهم ضباط شرطة، أصيبوا في الهجوم

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أعلنت شرطة العاصمة البريطانية، صباح الخميس، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 40  آخرين على الأقل في الهجوم الذي وقع أمس الأربعاء قرب مقر البرلمان البريطاني، إضافة إلى مقتل منفذ الهجوم.

وأكد نائب مفوض شرطة العاصمة مارك رولي إلقاء القبض على سبعة أشخاص بناء على البحث الذي تقوم به عناصر الأمن، كما أشار إلى أن خمسة من الجرحى في حالة جد صعبة.

وأشار رولي أن شرطة العاصمة تعتقد أنها استطاعت تحديد هوية منفذ الهجوم، إلّا أنها لن تقوم بإعلان اسمه في هذا الوقت، وتقول السلطات البريطانية إنها تعاملت مع ما جرى على أساس"هجوم إرهابي".

وأوضح رولي أن "الهجوم بدأ عندما دهس سائق سيارة بعض الأشخاص من العامة و3 شرطيين على كوبري وستمنستر، ثم اصطدمت السيارة قرب البرلمان وخرج منها شخص مسلح بسكين ليستكمل هجومه محاولا اقتحام البرلمان"، مضيفا أن الشرطي الذي قتل كان من حرس البرلمان.  

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الشرطة: ثلاثة قتلى وارتفاع عدد المصابين في هجوم البرلمان البريطاني ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}