داعش يتبنى هجوم لندن.. وكروكشانك: لم يقدم أي دليل على صلته بالمنفذ

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم لندن

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 07:38 (GMT +0400).
هجوم البرلمان البريطاني.. كيف حدث بالتفاصيل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن تنظيم "داعش"، الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع قرب مبنى البرلمان البريطاني في لندن وأسفر عن مقتل 3 أشخاص بالإضافة إلى منفذ الهجوم.

وذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن "منفذ هجوم الأمس أمام البرلمان البريطاني في لندن هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الدولي".

وقال بول كروكشانك، الخبير الأمني محلل شؤون مكافحة الإرهاب في CNN، إن "اللغة التي استخدمها داعش عن أن المنفذ هو أحد جنوده لا تعني بالضرورة أن داعش يدعي أنه على صلة مباشرة بالمنفذ". وأضاف: "هذه اللغة استخدمها داعش في الماضي عن هجمات يعتقد أنه ساعد في التحريض عليها"، وتابع أن "داعش لم يقدم دليلا على أي صلة له بمنفذ الهجوم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"داعش يتبنى هجوم لندن.. وكروكشانك: لم يقدم أي دليل على صلته بالمنفذ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}