برج إيفل يطفئ أنواره.. وتيريزا ماي: الهجوم لم يكن عفويا

تيريزا ماي: هجوم البرلمان لم يكن عفويا

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 02:55 (GMT +0400).
برج إيفل يطفئ أنواره.. وتيريزا ماي: الهجوم لم يكن عفويا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن مكان الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص بينهم شرطي قرب البرلمان في لندن يؤكد أن ما جرى لم يكن عفويا، كما أعلنت عمدة مدينة باريس، آن هيدالغو، عن إطفاء أنوار برج إيفل، في منتصف الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس تضامنا مع ضحايا الهجوم.

وقالت تيريزا ماي إن "الإرهابي اختار الهجوم في قلب العاصمة حيث يأتي الناس من كل الجنسيات والديانات والثقافات للاحتفاء بقيم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير".

وأشارت تيريزا ماي في كلمة لها إلى أن أي محاولة لضرب هذه القيم عبر العنف أو الإرهاب سيكون مصيرها الفشل، مضيفة أن كل "قوى الكراهية والشر لن تنجح في تفريقنا، وأن سكان لندن وكل الناس في العالم سينهضون وسيتابعون حياتهم بشكل عادي".

كما قدمت تيريزا ماي عزاءها لأسر الضحايا، وأشادت باحترافية عناصر الصحة ومصالح الخدمات العالجة، وأوضحت أن مستوى التهديد الإرهابي بالمملكة المتحدة لن يتم رفعه، وسيبقى كما عليه الحال في المستوى الثاني من التهديد الذي يوصف بـ"الشديد".

وعلاقة بالملف ذاته، أكد مكتب الملكة إليزابيت أنها أجلت حفل افتتاح مكتب للشرطة في منطقة نيوسكوتلاند بالعاصمة لندن بسبب الهجوم ذاته الذي نفذه شخص عبر دهس المارة وطعن شرطي قرب مقر البرلمان بالعاصمة البريطانية لندن، قبل أن تقضي عليه عناصر الأمن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برج إيفل يطفئ أنواره.. وتيريزا ماي: الهجوم لم يكن عفويا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}