تيريزا ماي: منفذ هجوم لندن بريطاني الجنسية ونعتقد أنه تأثر بـ"الأيدولوجية الإسلامية"

ماي: منفذ هجوم لندن بريطاني الجنسية

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 03:29 (GMT +0400).
تيريزا ماي: منفذ هجوم لندن بريطاني الجنسية ونعتقد أنه تأثر بـ"الأيدولوجية الإسلامية"

لندن، بريطانيا (CNN)-- قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الخميس، إن منفذ الهجوم المسلح الذي وقع، الأربعاء، قرب مقر البرلمان البريطاني، والذي لاقى حتفه على يد الشرطة، كان بريطاني الجنسية، وكان معروفاً لدى جهاز المخابرات "MI5"، وتعتقد السلطات في لندن أنه تأثر بما وصفته ماي بـ"الأيدولوجية الإسلامية،" على حد تعبيرها.

وأضافت ماي في خطابها أمام البرلمان: "عمل إرهابي حاول إسكات ديموقراطيتنا.. نحن لسنا خائفين ولن نتردد أبدا في مواجهة الإرهاب، نحن نعلم أن الديمقراطية والقيم التي تنطوي عليها ستنتصر دائماً.. كان هذا الهجوم على الناس الحرة في كل مكان، وبالنيابة عن الشعب البريطاني أود أن أشكر أصدقائنا وحلفائنا في جميع أنحاء العالم."

هجوم البرلمان البريطاني.. كيف حدث بالتفاصيل؟ Play Overlay

هجوم البرلمان البريطاني.. كيف حدث بالتفاصيل؟  1:26

وفيما يتعلق بالتحقيق، قالت ماي: "هناك حدود لما يمكنني قوله،" لكنها أكدت أن الهجوم يُعامل على أنه عمل إرهابي، مؤكدة أن تحقيقاً كاملاً من قبل سلطات مكافحة الإرهاب جارً بالفعل.

وتابعت ماي بأن السلطات تعتقد أن المهاجم استوحى هجومه من ما وصفته بـ"الأيديلوجية الإسلامية"، مضيفة أنه كان بريطانياً، وكان معروفاً من قبل السلطات، مستطردة: "قبل بضع سنوات حقق جهاز المخابرات (MI5) في أمره على خلفية احتمال مشاركته في العنف المتطرف." ووصفت المهاجم بأنه "شخصية على الهامش".

 وكشفت رئيسة الوزراء عن جنسيات الضحايا: "12 بريطانياً نُقلوا إلى المستشفى، 3 أطفال فرنسيين، 2 من رومانيا، 4 من كوريا الجنوبية، 1 من ألمانيا، 1 من بولندا، 1 من إيرلندا، 1 من الصين، 1 من إيطاليا، 1 من أمريكا، 2 من اليونان." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيريزا ماي: منفذ هجوم لندن بريطاني الجنسية ونعتقد أنه تأثر بـالأيدولوجية الإسلامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}