الجزائر تكذب "ترحيلا سعوديا" لدبلوماسيين وتؤكد "متانة" علاقة البلدين

الجزائر تكذب "ترحيلا سعوديا" لدبلوماسيين

العالم
آخر تحديث الجمعة, 24 مارس/آذار 2017; 11:36 (GMT +0400).
الجزائر تكذب "ترحيلا سعوديا" لدبلوماسيين وتؤكد "متانة" علاقة البلدين

الجزائر (CNN)—  فندت السلطات الجزائرية أنباء تناولتها بعض وسائل الإعلام حول طرد نظيرتها السعودية لمواطنين جزائريين يحملون جوازات سفر دبلوماسية، إذ قالت الخارجية الجزائرية إن الأمر يتعلّق بـ"أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة".

وقال الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الجمعة، إن المعلومات المتداولة بخصوص الطرد المزعوم غير صحيحة، متسائلا عن الأسباب التي تدفع بعض وسائل الإعلام إلى نشر "معلومات مهمة وحساسة دون التأكد المسبق من صحتها وعدم مراجعتها لدى المصادر الرسمية المخوّلة".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العلاقات الجزائرية-السعودية قوية، كما أن "أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع بين البلدين والشعبين متينة".

وتضمن الخبر الذي جرى تكذيبه ما مفاده أن السلطات السعودية قامت بترحيل 20 موظفا كبيرا في وزارة الخارجية الجزائرية، كانوا في رحلة لتأدية مناسك العمرة، فور وصولهم إلى مطار الرياض، دون تقديم أيّ مبررات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تكذب ترحيلا سعوديا لدبلوماسيين وتؤكد متانة علاقة البلدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}