بالصور.. مسلمات بريطانيا في وقفة تضامنية مع ضحايا هجوم لندن

العالم
نشر
بالصور.. مسلمات بريطانيا في وقفة تضامنية مع ضحايا هجوم لندن
5/5بالصور.. مسلمات بريطانيا في وقفة تضامنية مع ضحايا هجوم لندن

لندن، بريطانيا (CNN)-- نظمت مجموعة من النساء المسلمات في بريطانيا، وقفة تضامنية على جسر ويستمينيستر، الأحد، للتعبير عن تضامنهن مع ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع قرب مقر البرلمان البريطاني، الأسبوع الماضي.

وانضم مؤيدون إلى النساء اللاتي كن ترتدين اللون الأزرق للتعبير عن السلام، في وقفة صمت لمدة خمس دقائق عند الساعة الرابعة مساءً.

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات عندما استخدم خالد مسعود سيارته لدهس المشاة على الجسر، قبل أن يحطم سيارته ويطعن ضابط شرطة قرب البرلمان. وقُتل مسعود برصاص الشرطة في مكان الحادث. وتوفيت ضحية رابعة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في المستشفى.

وجاءت الوقفة التضامنية التي نظمتها "مسيرة النساء في لندن" بعد أن ظهرت صورة لامرأة ترتدي حجاباً وهي تعبر الجسر في أعقاب الهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتقد بعض المعلقين ما اعتبروه عدم اكتراث المرأة بالضحية المصابة في الصورة.

ولكن المرأة في الصورة نشرت بياناً، الجمعة، لتوضح الصورة، إذ قالت لـ"MAMA"، وهي مؤسسة بريطانية ترصد الهجمات المناهضة للمسلمين: "لم أكن أشعر بالأسى إثر مشاهدة آثار هجوم إرهابي صادم وخداع فحسب، وإنما كان علي أيضاً التعامل مع صدمة العثور على صورتي منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أولئك الذين نظروا فقط إلى ملابسي، واستخلصوا استنتاجات استناداً إلى الكراهية ورهاب الأجانب."

وأضافت: "ما لا تُظهره الصورة، هو أنني تحدثت إلى شهود عيان آخرين في محاولة لمعرفة ما كان يحدث، ولأرى إن كان بإمكاني تقديم المساعدة بأي طريقة.. تعازي للضحايا وأسرهم."

نشر