المتحدث باسم أجهزة الأمن في قرغيزستان يكشف هوية منفذ تفجير مترو سان بطرسبرغ في روسيا

كل ما تحتاج معرفته عن تفجير مترو سان بطرسبرغ

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 04 ابريل/نيسان 2017; 12:44 (GMT +0400).
المتحدث باسم أجهزة الأمن في قرغيزستان يكشف هوية منفذ تفجير مترو سان بطرسبرغ في روسيا

موسكو، روسيا (CNN)-- شهدت مدينة سان بطرسبرغ الروسية تفجيراً في محطة المترو، الاثنين. وقال المتحدث باسم أجهزة الأمن في قرغيزستان، رخات سليمانوف، إن منفذ الهجوم هو مواطن من قرغيزستان يدعى أكبريون جليلوف، من مواليد عام 1995.

إليك كل ما تحتاج معرفته عن التفجير.

  • وقع الانفجار عند محطة "سينايا بلوشاد" في سان بطرسبرغ
  • أودى التفجير بحياة 14 شخصاً وأسقط ما لا يقل عن 51 جريحاً
  • وصف رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، الانفجار بأنه "عمل إرهابي"
  • تم العثور على عبوة ناسفة ثانية في محطة "بلوشاد فوستانيا" في مترو الأنفاق، وقامت السلطات بإبطال مفعولها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية التي تمولها الدولة، "RT".
  • نقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية الرسمية عن مصادر تأكديها أن المعلومات الأولية تفيد بأن منفذ التفجير انتحاري وحددت هويته.
  • كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في سان بطرسبرغ وقت وقوع الانفجار
  • أعلنت سلطات سان بطرسبرغ الحداد لمدة 3 أيام ابتداءً من الثلاثاء

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المتحدث باسم أجهزة الأمن في قرغيزستان يكشف هوية منفذ تفجير مترو سان بطرسبرغ في روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}