تقرير: نسبة التصويت على استفتاء تركيا بالخارج 44%

تقرير: نسبة تصويت الخارج باستفتاء تركيا 44%

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 ابريل/نيسان 2017; 05:01 (GMT +0400).

أنقرة، تركيا (CNN)— بلغت نسبة تصويت الأتراك المقيمين خارج بلادهم على الاستفتاء الدستوري الذي من شأنه تحويل نظام حكم البلاد من برلماني إلى رئاسي، 44 في المائة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

بالفيديو.. تعرف على الرئيس التركي رجب طيب أردوغانPlay Overlay

بالفيديو.. تعرف على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 2:24

وذكر تقرير الأناضول: "أدلى مليون و326 ألف و70 مواطنًا تركيًا، في 57 بلدًا، بأصواتهم في الاستفتاء الشعبي المتعلق بالتعديلات الدستورية، من أصل مليونين و927 ألف ناخب، يحق لهم الإدلاء بأصواتهم خارج البلاد."

ولفت التقرير إلى أن "نسبة مشاركة الأتراك في عملية التصويت بالبعثات الدبلوماسية، بلغت 44.61 في المائة، مسجلة ارتفاعًا بمعدل 4.6 في المائة بالمقارنة مع آخر عملية تصويت في الانتخابات البرلمانية التي جرت نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وبلغت فيها النسبة 40.01 في المائة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: نسبة التصويت على استفتاء تركيا بالخارج 44%","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}