أقوى قنبلة غير نووية.. أمريكا تستخدم "أم القنابل" للمرة الأولى

أمريكا تستخدم أم القنابل للمرة الأولى ضد داعش

العالم
آخر تحديث الخميس, 13 ابريل/نيسان 2017; 09:57 (GMT +0400).
أقوى قنبلة غير نووية.. أمريكا تستخدم

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (الخميس)، الخميس، أن الجيش الأمريكي أسقط أقوى قنبلة غير نووية، المعروفة باسم "أم القنابل" على أنفاق لتنظيم "داعش" في أفغانستان.

وكانت مصادر بالجيش الأمريكي كشفت، لـCNN، أن طائرة أمريكية من طراز "إم.سي-130" أسقطت القنبلة الضخمة "جي.بي.يو-43" على أنفاق لداعش في مقاطعة آشين بإقليم نانجارهار بأفغانستان.

وأوضحت المصادر أن هذه القنبلة يبلغ وزنها 10 آلاف كيلوغرام، وهي أقوى قنبلة أمريكية غير نووية. وأضافت المصادر أن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الجيش الأمريكي القنبلة التي جرى تطويرها خلال حرب العراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أقوى قنبلة غير نووية.. أمريكا تستخدم أم القنابل للمرة الأولى ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}