تركيا: نتائج أولية للاستفتاء تظهر تقدم "نعم" بـ52% مع فرز 95% من الأصوات

تركيا: تقدم "نعم" بـ52% مع فرز 95% من الأصوات

العالم
آخر تحديث الأحد, 16 ابريل/نيسان 2017; 08:35 (GMT +0400).
تركيا: نتائج أولية للاستفتاء تظهر تقدم "نعم" بـ52% مع فرز 95% من الأصوات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أظهرت مؤشرات أولية لفرز الأصوات في استفتاء تركيا حول الانتقال من نظام الحكم البرلماني إلى النظام الرئاسي تقدم نسبة التصويت بـ"نعم".

وبلغ نسبة التصويت بـ"نعم" لصالح التعديلات الدستورية 52% مقابل 48% لـ"لا" مع فرز 95% من الأصوات. وكانت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية ذكرت، في وقت سابق، أنه مع فرز نحو 50% من الأصوات، يتقدم التصويت بـ"نعم" لصالح التعديلات الدستورية بنسبة 57.8% مقابل التصويت بـ"لا" بنسبة 42.2%.  

وأغلقت مراكز الاقتراع صناديق التصويت في الاستفتاء الشعبي حول التعديلات الدستورية، في الساعة الخامسة مساء الأحد، بالتوقيت المحلي. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب، خلال الإدلاء بصوته، عن ثقته بالشعب التركي وقراره. وقال إن "قبول الشعب التركي للتعديلات الدستورية من شأنه أن يحقق قفزة وتنمية أسرع للبلاد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: نتائج أولية للاستفتاء تظهر تقدم نعم بـ52% مع فرز 95% من الأصوات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}