المعارضة التركية تطالب بإعادة فرز جزئي لأصوات الاستفتاء

تركيا: المعارضة تطالب بإعادة فرز جزئي للأصوات

العالم
آخر تحديث الأحد, 16 ابريل/نيسان 2017; 10:22 (GMT +0400).
المعارضة التركية تطالب بإعادة فرز جزئي لأصوات الاستفتاء

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، الأحد، أنه سيطالب بإعادة فرز جزئي لأصوات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعد قرار المجلس الأعلى للانتخابات باحتساب أصوات لم يختمها مسؤولوه.

واعتبر الحزب أن قرار المجلس "مشكلة شرعية كبيرة في التصويت" على التعديلات الدستورية. وكان المجلس الأعلى للانتخابات قرر، قبل ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع، أنه سيحسب الأصوات التي لم يختمها مسؤولوه بأنها صحيحة ما لم يثبت أنها مزيفة، وأرجع ذلك إلى وجود عدد كبير من الشكاوى من أن مسؤولي المجلس في مراكز الاقتراع لم يقوموا بختم كل بطاقات الاقتراع.

وأظهرت نتائج أولية، بحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، تقدم التصويت بـ"نعم" بنسبة 51.3% مقابل 48.7 لـ"لا" مع فرز 98% من أصوات الاستفتاء. وذكر التلفزيون التركي أن الرئيس رجب طيب أردوغان اتصل برئيس الوزراء زعيم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بن علي يلدريم وهنأه على تصويت الشعب لصالح التعديلات الدستورية التي تسمح بتحول تركيا من نظام الحكم البرلماني إلى النظام الرئاسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المعارضة التركية تطالب بإعادة فرز جزئي لأصوات الاستفتاء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}