ترامب: مجلس الأمن فشل في الرد على هجوم خان شيخون الكيماوي في سوريا

ترامب "يوبخ" مجلس الأمن حول "خان شيخون"

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 ابريل/نيسان 2017; 09:42 (GMT +0400).
ترامب: مجلس الأمن فشل في الرد على هجوم خان شيخون الكيماوي في سوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، إن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة فشل في التحرك رداً على الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة "خان شيخون" في سوريا، وأدى إلى سقوط العشرات من المدنيين في بداية الشهر الجاري.

وأضاف ترامب قبل مأدبة غداء مع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن، أنه "يشعر بخيبة أمل كبيرة" بسبب عدم رد المجلس على الهجوم الكيماوي.

ترامب عن الهجوم الكيماوي: موقفي تجاه الأسد تغير كثيرا.. والأمر تجاوز كل الخطوط الحمراءPlay Overlay

ترامب عن الهجوم الكيماوي: موقفي تجاه الأسد تغير كثيرا.. والأمر تجاوز كل الخطوط الحمراء 1:25

وكان ترامب قد وصف الهجوم الكيماوي في خان شيخون بأنه "إهانة للإنسانية"، وأكد أن الهجوم "غير موقفه" تجاه سوريا والرئيس بشار الأسد، الذي حمله مسؤولية الهجوم. وأصدر قراراً بالرد على الهجوم عبر إطلاق البحرية الأمريكية 59 صاورخاً من طراز "كروز توماهاك" في ضربة استهدفت قاعدة "الشعيرات" الجوية السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب: مجلس الأمن فشل في الرد على هجوم خان شيخون الكيماوي في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}