الجزائر والإمارات توّسعان تعاونهما في مجال الفضاء

الجزائر والإمارات توّسعان تعاونهما في الفضاء

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 25 ابريل/نيسان 2017; 03:08 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 27 ابريل/نيسان 2017; 08:11 (GMT +0400).
الجزائر والإمارات توّسعان تعاونهما في مجال الفضاء

الجزائر (CNN)—  وسّعت الجزائر والإمارات تعاونهما في مجال الفضاء، ووقعت الوكالة الجزائرية للفضاء مذكرة تعاون مع نظيرتها الإماراتية أمس الاثنين لأجل تبادل الخبرات والتجارب التقنية في هذا  المجال، بحضور رئيسي الوكالتين ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر  مساهل.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن الوزير الجزائري قوله إن أهمية هذه الاتفاقية تتجاوز الجانب الثنائي بين البلدين وتعزيز تعاونهما، وتصل إلى تقوية العمل المشترك في ميدان الفضاء بين عدة بلدان عربية، معربا عن أمله في أن تحذو بلدان أخرى حذو البلدين خاصة وأن الجزائر "تعيش تطورا هاما في مجال علم الفضاء".

وقال الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، في بلاغ صحفي، إن "الجهتين تتمتعان بالعديد من القواسم المشتركة في مجال الاستكشاف الفضائي والبرامج والمبادرات والمشاريع، وبالتالي فإن التعاون في هذه المجالات من شأنه دعم هذه المشاريع ودفعها نحو تحقيق أهدافها، مشيراً إلى ضرورة توحيد الجهود العربية التي من شأنها إعادة إحياء أمجاد الأجداد العرب الذي كانوا من أوائل  من أبدعوا في المجالات الفضائية والفلكية".

كما صرّح محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء أن المذكرة " جاءت في سياق جهود الوكالة الهادفة إلى تعزيز كافة أشكال التعاون مع مختلف الجهات والأطراف المعنية الفضائية الإقليمية والعالمية، بما يدعم الأهداف الموضوعة لقطاع الفضاء الوطني ويعزز نمو خلال العقود المقبلة".

وقامت وكالة الفضاء الجزائرية بعدة أنشطة خلال الأشهر الأخيرة، منها العمل على إطلاق قمر صناعي في مجال الاتصالات، يهدف إلى ربط البلاد بالانترنت والبث التلفزيوني والإذاعي بجودة أكبر، كما أطلقت الجزائر خلال عام 2016 ثلاثة أقمار صناعية لأجل خدمات التنمية المستدامة والدفاع الوطني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجزائر والإمارات توّسعان تعاونهما في مجال الفضاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}