الشرطة الجزائرية تساهم في الحفاظ على أمن أوغندا عبر كاميرات المراقبة

شرطة الجزائر تساهم في الحفاظ على أمن أوغندا

العالم
آخر تحديث السبت, 06 مايو/أيار 2017; 07:03 (GMT +0400).
الشرطة الجزائرية تساهم في الحفاظ على أمن أوغندا عبر كاميرات المراقبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— التقت بعثة من الشرطة الجزائرية بالمفتش العام للشرطة الأوغندية جين كايهورا لأجل توقيع اتفاقات في عدة ميادين، منها المساعدة في وضع كاميرات مراقبة في الشوارع الأوغندية لأجل المساهمة في تقوية الأمن بالبلد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة، أسان كاسينجبي، حول هذا الاتفاق الذي تم يوم الثلاثاء الماضي، إن الشرطة الجزائرية ستساعد نظيرتها الأوغندية في تنصيب هذه الكاميرات نظرا لـ"خبرة الشرطة الجزائرية في هذا المجال"، وفق ما نقله بيان صادر عن الشرطة الأوغندية.

ويأتي هذا الاتفاق بعد مشروع واسع أعلن عنه الرئيس الأوغندي يوروي موسفيني، يخصّ وضع كاميرات مراقبة في الشوارع، بعد مقتل ضابط شرطة بالرصاص منتصف مارس/آذار الماضي، وبرّر الرئيس اقتناء الكاميرات بأنها ستساهم في ضمان الأمن عبر التعرّف على هوية مرتكبي الجرائم بالشوارع.

وسيستمر التعاون بين الطرفين في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة الإلكترونية والتهريب وفق بيان الشرطة الأوغندية، وسبق للشرطة الجزائرية أن ساعدت نظيرتها الأوغندية على الوصول إلى المعايير الدولية الخاصة بالعمل اليومي للعناصر الأمنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الشرطة الجزائرية تساهم في الحفاظ على أمن أوغندا عبر كاميرات المراقبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/06","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}