الداخلية الفرنسية: نسبة التصويت حتى الساعة 12 بلغت 28.23%

فرنسا: نسبة التصويت حتى الساعة 12 بلغت 28.23%

العالم
آخر تحديث الأحد, 07 مايو/أيار 2017; 03:02 (GMT +0400).
الداخلية الفرنسية: نسبة التصويت حتى الساعة 12 بلغت 28.23%

باريس، فرنسا (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الأحد، عن بلوغ نسبة المشاركين في التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية إلى 28.23 في المائة، وذلك حتى الساعة الـ12.

كيف سيتصرف كل من المرشحين للرئاسة الفرنسية مع المسلمين؟ Play Overlay

كيف سيتصرف كل من المرشحين للرئاسة الفرنسية مع المسلمين؟  0:38

وأوضحت الوزارة أن هذه النسبة متقاربة مقارنة مع معدل التصويت بالجولة الأولى والذي بلغ حتى الساعة 12 ما نسبته 28.54 في المائة، في الوقت الذي يستمر فيه الفرنسيون بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات قال عنها الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند بأنها "مهمة لأنها تتعلق بعدم اختيار الطريق الخاطئ."

أبرز القضايا التي على المحك في هذه الانتخابات، هو مسألة بقاء فرنسا في الاتحاد الأوروبي، باعتبار المطالبات المستمرة للو بين بالانفصال ليس فقط عن الاتحاد الأوروبي بل عن حلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو،" إلى جانب تجميد قوانين الهجرة في البلاد.

أما المرشح ماكرون فيطالب بسياسات تحررية وصديقة للأعمال وذلك لدعم عجلة الاقتصاد الفرنسي، ويدعو لزيادة الانفاق على قطاع الشرطة والقطاع العسكري وتحسين المعاشات المخصصة للمعلمين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الداخلية الفرنسية: نسبة التصويت حتى الساعة 12 بلغت 28.23%","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}