بينها المغربية والمصرية.. الوفاق الليبية تمنع خمس جنسيات من دخول مطار في طرابلس

الوفاق الليبية تمنع 5 جنسيات من دخول طرابلس

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 09 مايو/أيار 2017; 06:42 (GMT +0400).
بينها المغربية والمصرية.. الوفاق الليبية تمنع خمس جنسيات من دخول مطار في طرابلس

الرباط (CNN)—  منعت سلطات حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها من لدن الأمم المتحدة، خمس جنسيات من دخول مطار معيتيقة الدولي، المطار الوحيد الذي يعمل في العاصمة طرابلس.

ويتعلّق الأمر بالجنسيات المغربية والمصرية والسودانية والسورية والبنغلادشية، وفق ما جاء في مراسلة وجهها رئيس رقابة جوازات مطار معيتقة الدولي أول أمس الأحد السابع ماي/أيار إلى شركات الطيران العاملة فوق التراب الليبي.

ولم تبرّر المراسلة أسباب منع الجنسيات المذكورة من دخول التراب الليبي، باستثناء القول بوجود تعليمات هاتفية من رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بداية هذا الشهر، وأشارت المراسلة إلى إلغاء جميع الموافقات الصادرة لدخول حاملي الجنسيات المعنية.

وتعدّ علاقة حكومة الوفاق الوطني بالمغرب قوية لا سيما وأنه احتضن المشاورات التي أدت إلى خلق هذه الحكومة، بينما تبقى علاقتها باردة بمصر، بما أن هذه الأخيرة تدعم خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي الرافض لأيّ تقارب مع حكومة الوفاق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بينها المغربية والمصرية.. الوفاق الليبية تمنع خمس جنسيات من دخول مطار في طرابلس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/09","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}