كوريا الشمالية تبين نتائج تجربة إطلاق صاروخ سقط قرب روسيا

كوريا الشمالية تبين نتائج تجربتها الصاروخية

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 مايو/أيار 2017; 12:44 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تبين نتائج تجربة إطلاق صاروخ سقط قرب روسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت السلطات في كوريا الشمالية، الاثنين، إن الصاروخ الذي أطلق في التجربة التي جرت الأحد قادر على حمل رأس نووي كبير، وعبور مسافات كبيرة.

شاهد.. كيف شكّلت سلالة "كيم" كوريا الشمالية عبر السنين؟Play Overlay

شاهد.. كيف شكّلت سلالة "كيم" كوريا الشمالية عبر السنين؟ 1:22

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أشرف بنفسه على هذه التجربة التي شهدت إطلاق صاروخ من طراز "هوانسونغ-12" الذي حلق على ارتفاع 1312 ميلا (نحو 2111 كيلومترا) وتمكن من قطع مسافة 489 ميلا (نحو 787 كيلومترا)

ويشار إلى أن محللين وخبراء عسكريين وصفوا التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية بأنها الأكثر نجاحا وتمثل تطورا هائلا في مسارها لبناء وتطوير أسلحة باليستية عابرة للقارات، قادرة على حمل رؤوس نووية كبيرة الحجم.

ويذكر أن هذه الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، الأحد، سقط على بعد 100 كيلومتر عن مدينة فلاديفوستوك الروسية والتي تأوي الأسطول الأطلسي الروسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"كوريا الشمالية تبين نتائج تجربة إطلاق صاروخ سقط قرب روسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}