لاريجاني: تصرفات بالمنطقة تشير لوضع عراقيل والمشاركة بالانتخابات مهم

لاريجاني يلفت لمحاولات عرقلة: التصويت مهم جدا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 16 مايو/أيار 2017; 08:42 (GMT +0400).
لاريجاني: تصرفات بالمنطقة تشير لوضع عراقيل والمشاركة بالانتخابات مهم

صورة أرشيفية لإحدى مؤيدات الرئيس الإيراني، حسن روحاني الذي يسعى لتمديد فترة ولايته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال علي لاريجاني، رئيس مجلس الشورى في إيران، إن هناك بعض التصرفات في المنطقة التي تشير إلى وضع عراقيل كبرى على حد تعبيره، داعيا الشعب الإيراني للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراءها في الـ19 من مايو/ أيار الجاري.

من سيكون رئيس إيران المقبل؟ تعرّف على المرشحينPlay Overlay

من سيكون رئيس إيران المقبل؟ تعرّف على المرشحين 2:35

جاء ذلك في كلمة ألقاها لاريجاني من مدينة قم، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "إن أصوات الشعب، تحصن إيران من الكثير من الأخطار الأمنية، ولذلك فإن مشاركة الشعب هامة للغاية."

وأشار تقرير الوكالة أن لاريجاني تطرق إلى بعض الاحداث في المنطقة، قائلا: "من الهام جدا أن يرتفع الرصيد الاجتماعي في الجمهورية الاسلامية الايرانية مقارنة مع الماضي، ولذلك علينا أن ندعو الجميع للمشاركة في الانتخابات لنحقق الأداء المطلوب، آملا تحقيق انجازات أفضل مقارنة مع الماضي، ورفع رصيد البلاد."

وأضاف: "المشاركة في الانتخابات، تحظي بقيمة كبرى، وعلى الجميع أن يشعروا أن مشاركتهم في الانتخابات تعد رصيدا هاما للبلاد وللثورة الاسلامية، ولذلك علينا ان نشارك في العملية الانتخابية برغبة وإرادة والتزام، لنسهم في تقرير مصير البلاد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"لاريجاني: تصرفات بالمنطقة تشير لوضع عراقيل والمشاركة بالانتخابات مهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}