مصادر: ترامب كشف معلومات سرية خلال لقاء وزير خارجية روسيا

مصادر: ترامب كشف أسرارا خلال لقاء لافروف

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 16 مايو/أيار 2017; 10:50 (GMT +0400).
مصادر: ترامب كشف معلومات سرية خلال لقاء وزير خارجية روسيا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشفت مصادر مطلعة على ما جرى خلال زيارة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى البيت الأبيض ولقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الأخير كشف معلومات سرية وحساسة.

بيسكوف يبين لـCNN رأي بوتين بترامب بعد مكالمتهPlay Overlay

بيسكوف يبين لـCNN رأي بوتين بترامب بعد مكالمته 1:10

وكانت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، أول من نشر الخبر، في حين قال مصدران لـCNN إن المعلومات التي تم كشفها لم توضح مصدرها إلا أن الروس بإمكانهم اكتشاف ذلك بالاستناد على طبيعة هذه المعلومات المصنفة بالاستخباراتية السرية.

وبين المصدران أن هذه المعلومات لها علاقة بـ"برامج الولوج الخاص" أو ما يُعرف اختصارا بـ"SAP" التي تضم أكثر المعلومات الاستخباراتية حساسية وهي محمية بقدرات اطلاع محدودة جدا في البروتوكولات الأمنية.

من جهته رد ماكماستر، مستشار شؤون الأمن القومي في البيت الأبيض إن القصة التي نشرتها صحيفة الواشنطن بوست "غير صحيحة،" قائلا في مؤتمر صحفي: "الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية تناولا العديد من الأمور بما فيها التهديدات المشتركة لبلدينا بما فيها المخاطر التي تهدد الملاحة الجوية، ولم يتم نقاش أي من الأمور الاستخباراتية أو السرية في أي وقت من الأوقات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مصادر: ترامب كشف معلومات سرية خلال لقاء وزير خارجية روسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}