مريم رجوي تهاجم "مهزلة" انتخابات إيران: نصف مليون صوت للحرس الثوري

رجوي عن انتخابات إيران: نصف مليون صوت للحرس

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 17 مايو/أيار 2017; 08:44 (GMT +0400).
مريم رجوي تهاجم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وصفت مريم رجوي، زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج، الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في إيران في الـ19 من مايو/ أيار الجاري، بأنها "مهزلة،" متهمة النظام بتخصيص نصف مليون صوت من الحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى مئات الآلاف من عناصره الأخرى المتنكرين للإدلاء بأصواتهم للمرشح الذي يريدونه.

لهذه الأسباب يجب عليك الاهتمام بالانتخابات الإيرانيةPlay Overlay

لهذه الأسباب يجب عليك الاهتمام بالانتخابات الإيرانية 1:38

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة رجوي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قالت: "مسرحية الانتخابات منهج لتوزيع السلطة بين الأجنحة الحاكمة ومرفوضة من وجهة نظر شعب إيران رفضًا مطلقًا.. اذا كنتم تدّعون أن مهزلة يوم 19 أيار هي انتخابات فاتركوا إلى جانب، تخصيص نصف مليون حرسي ومئات الآلاف من عناصركم المتنكرين."

وتابعت قائلة: "اسمحوا لشعب إيران بأن يبرزوا بحرية أصواتهم ورغبتهم الحقيقية حتى يتضح ماذا يبقى من ولاية الفقيه.. اعتراف المرشحين بأن النظام الحاكم هو نظام من الطبقة النخبة الأربعة بالمئة، يكشف عن السبب الرئيسي للأزمة والحالة الانفجارية للمجتمع.. لو لم يكن النظام برمته يواجه خطرًا لما كان يضطر خامنئي لأن يعرض أحد أكثر المجرمين التابعين له في سفك الدماء وأبغضهم أي رئيسي في هذه المسرحية."

وأردفت بالقول: "قال روحاني في وقت سابق ومن منطلق الانتهازية إن النظام لم يعمل طيلة 38 عامًا سوى تنفيذ الإعدام لكنه لم يقبل إطلاقًا أن يقترب إلى مجزرة المجاهدين.. نتيجة الانتخابات مهما كانت هي باطلة ومرفوضة من قبل الإيرانيين ومقاومة شعب إيران.. النظام المتأزم سيخرج منها أضعف وأكثر وهنًا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مريم رجوي تهاجم مهزلة انتخابات إيران: نصف مليون صوت للحرس الثوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}