بوتين: يستطيع العالم الإسلامي الاعتماد على دعم روسيا

بوتين: يستطيع العالم الإسلامي الاعتماد علينا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 17 مايو/أيار 2017; 07:35 (GMT +0400).
بوتين: يستطيع العالم الإسلامي الاعتماد على دعم روسيا

دبي، الإمارات العبرية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الدول الإسلامية تستطيع "الاعتماد بشكل كامل" على دعم روسيا لها، وإن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون معها في مجالات مكافحة الإرهاب والتعامل مع الصراعات.

وأضاف في رسالة نُشرت على موقع الرئاسة، الأربعاء: "يواجه عدد كبير من الدول الإسلامية اليوم تحديات خطيرة منها تصاعد الإرهاب والتطرف العدواني، والتفاقم الحاد للتناقضات العرقية والطائفية والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية،" حسبما نقلت "RT" الروسية المملوكة للدولة.

وتابع بوتين: "أود التأكيد على أن العالم الإسلامي يستطيع الاعتماد بشكل كامل على دعم روسيا ومساندتها. إننا على استعداد لتطوير التعاون مع الشركاء الإقليميين في مكافحة الإرهاب والبحث عن سبل لتسوية الأزمات بطرق سلمية."

واستطرد الرئيس الورسي: "إنني على ثقة بأن جهودنا المشتركة قادرة على الإسهام بقسط كبير في بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي، يخلو من كل أشكال التعصب والتمييز وفرض الإرادة بالقوة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"بوتين: يستطيع العالم الإسلامي الاعتماد على دعم روسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}