انتخابات إيران.. كيف سيتم الإعلان عن النتائج؟

انتخابات إيران.. كيف سيتم الإعلان عن النتائج؟

العالم
آخر تحديث الخميس, 18 مايو/أيار 2017; 08:34 (GMT +0400).
انتخابات إيران.. كيف سيتم الإعلان عن النتائج؟

طهران، إيران (CNN)— يتوجه الناخبون الإيرانيون، الجمعة، الـ19 من مايو/ أيار الجاري لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم المقبل في إحدى أكثر المنافسات إثارة للاهتمام، وخصوصا بين الرئيس الساعي لفترة ولاية ثانية، حسن روحاني، وبين المرشح المتشدد، إبراهيم رئيسي.

بين معتدل ومحافظ ورأي الشارع.. CNN وسط انتخابات إيرانPlay Overlay

بين معتدل ومحافظ ورأي الشارع.. CNN وسط انتخابات إيران 1:47

وفي الوقت الذي تتوجه أنظار المراقبين والمهتمين بالشأن الإيراني إلى طهران، الجمعة، أعلن وكيل وزارة الداخلية الإيرانية، محمد مقيمي، أن "الإعلان عن نتائج فرز الاصوات لانتخابات الدورة 12 لرئاسة الجمهورية سيتم تدريجيا بعد أن جرى الاستعلام من مجلس صيانة الدستور ومعالجة المشكلة القانونية التي كانت قائمة بهذا الصدد،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأوضح مقيمي قائلا: "بعد الاستعلام من مجلس صيانة الدستور بانه يمكن الاستنباط من الملاحظة المذكورة امكانية الاعلان التدريجي والمرحلي لنتيجة فرز الأصوات، وبما أن وزارة الداخلية موافقة أيضا من الناحية التنفيذية على الاعلان التدريجي لنتاج فرز الاصوات وبعد الاستعلام من مجلس صيانة الدستور فقد عولجت المشكلة المذكورة وسيتم في هذه الدورة من الانتخابات الاعلان عن نتائج فرز الاصوات للشعب الايراني الابي بصورة تدريجية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"انتخابات إيران.. كيف سيتم الإعلان عن النتائج؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}