ماذا قال خامنئي وروحاني ورئيسي بعد تصويتهم؟

العالم
نشر
ماذا قال خامنئي وروحاني ورئيسي بعد تصويتهم؟

طهران، إيران (CNN)— ألقى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الساعي لفترة رئاسية ثانية، إن أهمية الانتخابات التي تشهدها البلاد ستقرر مصير الأجيال القادمة، لافتا على أهمية الاستعداد للدخول في القرن 1400 هجري.

02:40
الانتخابات الإيرانية.. هل يظل "المعتدل" روحاني أم يفوز "المتشدد" رئيسي؟

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان روحاني قوله في تصريحات أتت بعد إدلائه بصوته، الجمعة: "نحن مقبلون على العام 1400 وهو بداية قرن جديد ولابد أن نكون على أتم الاستعداد للدخول إلى هذا القرن،" مشيرا إلى أن "السيادة الوطنية من أهم انجازات نظام الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني طالما قام بمسؤوليته ليقرر مصير بلاده ويبني مستقبل الاجيال القادمة."

من جهته قال المرشح الرئاسي المنافس لروحاني، إبراهيم رئيسي: "إن الانتخابات في إيران تجري في إطار القانون وعلى الجميع احترام نتائج الانتخابات والقبول بها،" وفقا لما نقلته الوكالة الإيرانية في تقرير منفصل.

أما المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، فقال بعد إدلائه بصوته: "إن السيادة الشعبية والمشاركة الجماهيرية الفاعلة في الانتخابات نعمة كبري والشعب لابد أن يكون شاكرا على هذه النعمة.. هذه الانتخابات مهمة ومصيرية.. مصير البلاد هو بيد الشعب الذي ينتخب اليوم رئيس السلطة التنفيذية."

نشر