أمريكا..رفض الدعوى القضائية لـ "صبي الساعة" المسلم "لعدم وجود أدلة على التمييز"

القضاء يرفض دعوى "صبي الساعة" المسلم بأمريكا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 23 مايو/أيار 2017; 01:06 (GMT +0400).
أمريكا..رفض الدعوى القضائية لـ

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفض قاضٍ فدرالي الدعوى المقامة ضد مدرسة من قبل والد صبي مسلم اعتقل بعد إحضاره لساعة صنّعها بمنزله ظناً من المسؤولين بأنها "تشبه القنبلة."

ورفع والد الصبي أحمد محمد الحسن محمد، دعوى قضائية ضد إدارة إيرفينغ إندبندنت" التعليمية وضد مدير مدرسة "مكآرثر" الثانوية، دانييل دومينغز، بحجة وقوع ضرر غير محدد بعد اعتقال ابنه، الذي كان يبلغ من العمر 14 عاماً حينها، وأن اعتقاله كان مبنياً على تمييز بناءّ على عرق أحمد وديانته.

لكن القاضي المسؤول عن القطاع الشمالي لولاية تكساس، سام ليندزي، والذي تعين في عده رئاسة بيل كلينتون، أشار إلى أن الدعوى أسقطت بسبب عدم وجود حقائق أو أدلة على أن القطاع التعليمي أو المدرسة قاموا "قصداً بتمييز ذده بناء على عرقه أو ديانته."

قد يهمك أيضاً.. حملة تضامن مع طفل مسلم اعتقلته الشرطة الأمريكية بعدما صنع "ساعة".. وأوباما وزوكربيرغ يطلبان استضافة "المخترع الصغير"

المخترع المسلم الصغير: أتمنى الالتحاق بمعهد ماساتشوستسPlay Overlay

المخترع المسلم الصغير: أتمنى الالتحاق بمعهد "ماساتشوستس".. وشكرا لكل من دعمني على "فيسبوك" و"تويتر" 0:57

 وقد ألقت الشرطة القبض على أحمد بمدرسته في ولاية تكساس الأمريكية، عام 2015، بعد أن شاهدت إحدى المدرسات الساعة التي صنعها الطفل واعتقدت أنها "قنبلة" وأنذرت السلطات.

وقد أثارت هذه الحادثة غضب الكثيرين الذين يعتقدون أن السبب الحقيقي وراء هذا الحدث هو التنميط على أساس الدين. وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وسم "#IStandWithAhmed" في جميع أنحاء العالم عبر "تويتر" و"فيسبوك".

وقد قام الرئيس الأمريكي حينها، باراك أوباما، ومؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ بتقديم الدعم للصبي وتشجيعه، فقد قال أوباما عبر حسابه بموقع "تويتر" حينها: "ساعة جيدة يا أحمد.. هل تريد إحضارها إلى البيت الأبيض؟". وأضاف: "يجب أن نشجع المزيد من الأطفال مثلك على حب العلوم، وهذا ما يجعل أمريكا أكثر قوة".

أما زوكربيرغ فقد دعا الصبي لزيارة مقر "فيسبوك" ومواصلة الابتكار، وقال عبر صفحته على "فيسبوك": "أن يكون لديك المهارة والطموح لتصنع شيء جيد يجب أن يؤدي إلى التصفيق وليس الاعتقال.. المستقبل ملك للأشخاص الذين يشبهون أحمد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا..رفض الدعوى القضائية لـ صبي الساعة المسلم لعدم وجود أدلة على التمييز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}