مصادر لـCNN: منفذ هجوم مانشستر من أصول ليبية.. وبريطانيا ترفع مستوى التأهب إلى "حرج" لأول مرة في عقد من الزمن

مصادر لـCNN: منفذ هجوم مانشستر من أصول ليبية

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 24 مايو/أيار 2017; 01:40 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: منفذ هجوم مانشستر من أصول ليبية.. وبريطانيا ترفع مستوى التأهب إلى

لندن، بريطانيا (CNN)-- قالت مصادر في المجتمع الليبي في مانشستر بإنجلترا لـCNN، إن سليمان عبيدي، الذي قالت الشرطة البريطانية إنه منفذ هجوم التفجير الذي استهدف موقع حفل موسيقي مساء الاثنين، وأسقط ما لا يقل عن 22 قتيلاً و59 جريحاً، كان من أصول ليبية.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن عبيدي وُلد في بريطانيا. كما أعلنت رفع مستوى التأهب من "حاد" إلى "حرج" لأول مرة منذ عام 2007، وللمرة الثالثة فقط في تاريخ الدولة. ويُذكر أن هجوم مانشستر يُعد الأكثر دموية في بريطانيا منذ تفجيرات لندن في 2005.

ويُشار إلى أن إجراء رفع مستوى التأهب في الدولة قد يعني أن أجهزة المخابرات كانت ترجح وقوع هجوم "وشيك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: منفذ هجوم مانشستر من أصول ليبية.. وبريطانيا ترفع مستوى التأهب إلى حرج لأول مرة في عقد من الزمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}