الولايات المتحدة تنضم إلى بلدين اثنين فقط لم يوقعا على اتفاقية باريس

أمريكا تنضم إلى بلديْن خرجا عن اتفاق باريس

العالم
آخر تحديث الجمعة, 02 يونيو/حزيران 2017; 02:52 (GMT +0400).
الولايات المتحدة تنضم إلى بلدين اثنين فقط لم يوقعا على اتفاقية باريس

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—   بإعلان خروجها من اتفاقية باريس حول التغير المناخي، دخلت الولايات المتحدة قائمة "1 في المئة" من بلدان العالم التي خرجت عن هذا الاتفاق، إذ انضمت إلى بلدين فقط من أصل 197 دولة عبر العالم وقعت على هذا الاتفاق.

ولم توقع على الاتفاق دولة نيكاراغوا التي برّرت ذلك بأن إجراءات الاتفاق متساهلة، وكذا دولة سوريا، بينما وقعت على الاتفاق كل الدول التي تعارض في الغالب التوجهات الغربية ككوريا الشمالية وإيران وغيرها.

وأشار فريد زكرياء، المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN، أن تنفيذ ترامب لقرار الخروج، سيجعل الولايات المتحدة تستقيل من زعامة العالم الحر،  متحدثا عن أن هذا القرار غير مسؤول، خاصة أن بنود اتفاقية باريس مرنة إلى شكل كبير، ولا تمسّ أبدا السيادة الأمريكية.

وتابع زكرياء أن بنود الاتفاقية تتيح لأي بلد من الموقعين الاستمرار في خططه الخاصة، وما يؤكد ذلك أن البُلدان الذين تحمي سيادتها بشكل متشدد كالصين والهند وروسيا وقعت على الاتفاقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الولايات المتحدة تنضم إلى بلدين اثنين فقط لم يوقعا على اتفاقية باريس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}