استجابة "غير مسبوقة".. الشرطة أطلقت 50 رصاصة لقتل منفذي هجوم لندن الثلاثة

الشرطة أطلقت 50 رصاصة لقتل مهاجمي لندن الـ3

العالم
آخر تحديث الأحد, 04 يونيو/حزيران 2017; 08:28 (GMT +0400).
استجابة

لندن، بريطانيا (CNN)-- أوضحت الشرطة البريطانية أن ضباطاً مسلحين، ردا على الهجوم الإرهابي الذي استهدف جسر لندن، أطلقوا عدداً "غير مسبوق" من الطلقات باتجاه المهاجمين الثلاثة، لأنهم كانوا يرتدون ما بدا أنها أحزمة ناسفة.

وقال مسؤول رفيع المستوى ضمن قوات مكافحة الإرهاب في بريطانيا، مارك رولي، إن ثمانية ضباط أطلقوا 50 طلقة على ثلاثة مهاجمين لضمان تحييدهم.

واكتشفت الشرطة لاحقاً أن الأحزمة الناسفة كانت زائفة، مما يشير إلى أن المهاجمين استخدموا الأحزمة عمداً لضمان مقتلهم. وقال رولي إنه "لم يفاجأ" من طريقة استجابة عناصر الشرطة.

وقُتل 7 أشخاص وأصيب 48 آخرين، عندما قام ثلاثة رجال، مساء السبت، بدهس عدد من المارة على جسر لندن، قبل الارتجال من الحافلة الصغيرة التي كانوا يقودونها وطعن آخرين في الحانات والمطاعم القريبة. لاقى المهاجمون الثلاثة مصرعهم على يد الشرطة البريطانية.

وأجرت الشرطة منذ ذلك الحين عدداً من المداهمات في شرق لندن، اعتقلوا خلالها 12 شخصاً على صلة بالهجوم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استجابة غير مسبوقة.. الشرطة أطلقت 50 رصاصة لقتل منفذي هجوم لندن الثلاثة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}