مدمرة أمريكية تصطدم بسفينة تجارية قرب السواحل اليابانية

مدمرة أمريكية تصطدم بسفينة قرب سواحل اليابان

العالم
آخر تحديث السبت, 17 يونيو/حزيران 2017; 05:21 (GMT +0400).
مدمرة أمريكية تصطدم بسفينة تجارية قرب السواحل اليابانية

واشنطن (CNN)—  اصطدمت مدمرة أمريكية بسفينة تجارية في سواحل البحرية لمدينة يوكوسوكا اليابانية ممّا أدى إلى توقفها في المياه، ويوجد حاليا سبعة من طاقمها في عداد المفقودين بينما جرح واحد آخر في رأسه، حسب ما أكده قوات خفر السواحل لشبكتنا.

وأكد مسؤولون أمريكيون لشبكتنا وجود إجراءات استعجالية للتدخل في الحادث الذي أدى لدخول كميات من المياه إلى داخل السفينة، غير أنه لم يؤدِ لغرقها، متحدثين عن أن السفينة حاليا تعتمد حاليا على قوتها، لكن لديها قدرة دفع جد محدودة.

وطلبت البحرية الأمريكية تدخل قوات خفر السواحل اليابانية بعد الاصطدام الذي وقع في الساعة الثانية والنصف صباحا اليوم السبت، بالتوقيت المحلّي، وقامت قوات التدخل بإخراج المياه من السفينة، كما خصصت القوات اليابانية أربعة سفن ومروحية للتدخل والبحث عن المفقودين.

ولم يتم لحد الآن تقييم الأضرار المادية في المدمرة الأمريكية التي يصل طاقمها إلى 330 بحارا، وأكد مسؤول عسكري أمريكي لـCNN   أن السفينة لم تعد قادرة على العمل بالاعتماد على قوتها بعد الحادث، ممّا أدى إلى استدعاء قوارب ساحبة.

وكانت السفينة الأمريكية، وهي من نوع أرلي بيرك، حاملة للصواريخ الموجهة، قد استفادت من إصلاحات وتحديث في شهر فبراير/شباط بقيمة 21 مليون دولار، وتوجهت إلى اليابان لأجل دعم المراقبة الأمنية والاستقرار في المنطقة، وفق تصريحات رسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مدمرة أمريكية تصطدم بسفينة تجارية قرب السواحل اليابانية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}