رجوي بمؤتمر "إيران حرة": نناضل لإسقاط ولاية الفقيه ولا نريد مالا أو سلاحا

العالم
نشر
رجوي بمؤتمر "إيران حرة": نناضل لإسقاط ولاية الفقيه ولا نريد مالا أو سلاحا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت مريم رجوي، زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج، إن الحل للأزمات التي تشهدها المنطقة مثل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يتمثل بإسقاط نظام ولاية الفقيه الإيراني.

جاء ذلك في كلمة ألقتها رجوي خلال المؤتمر السنوي لـ"إيران حرة،" في العاصمة الفرنسية، باريس، حيث قالت: "لا نريد مالا ولا سلاحا، كلامنا هو أن نضال الشعب الايراني لإسقاط نظام ولاية الفقيه هو نضال مشروع وعادل وضروري.. الحل لأزمة المنطقة والتصدي لمجموعات مثل داعش يكمن في اسقاط هذا النظام على يد الشعب الايراني والمقاومة الإيرانية."

وأضافت وفقا لما نشرته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "المقاومة الإيرانية تفتخر بأنها قد وقفت أمام الاستبداد الديني ورفعت راية السلام والحرية وراية الدفاع عن الشعب السوري وراية إيران غير نووية."

وأضافت: "أكبر خطر على نظام ولاية الفقيه ليس العدو الخارجي خلافا لدعايات النظام، انما الانتفاضات المكتومة داخل عمق المجتمع الإيراني.. نقول للملالي الحاكمين اليوم جيل من الشباب الناقمين قد حاصروا نظامكم بحركة المقاضاة.. ضرورة اسقاط نظام ولاية الفقيه وتوفر الفرصة السانحة للإسقاط ووجود بديل ديمقراطي يشكلون ثلاث حقائق أساسية لحرية إيران."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر