كوريا الشمالية تزعم تنفيذ أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي عابر للقارات.. وبيونغ يانغ: يستطيع الوصول إلى أي مكان في العالم

كوريا الشمالية:أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 04 يوليو/تموز 2017; 01:11 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تزعم تنفيذ أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي عابر للقارات.. وبيونغ يانغ: يستطيع الوصول إلى أي مكان في العالم

لقطات لكيم جونغ أون بعد الاختبار "الناجح" بثها التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- زعمت كوريا الشمالية تنفيذ أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي عابر للقارات، تقول إنه يستطيع "الوصول إلى أي مكان في العالم".

الاختبار الصاروخي الذي وقع صباح الثلاثاء، وأُجري بناءً على أوامر زعيم الدولة، كيم جونغ أون، وصل إلى ارتفاع 2802 كيلومترات، وفقاً للتلفزيون الرسمي.

ويعد هذا أعلى ارتفاع على الإطلاق بلغه صاروخ كوري شمالي، ويُخطر الولايات المتحدة بأن بيونغ يانغ يمكنها أن تصل إلى الأراضي الأمريكية الرئيسية.

ويبدو أن النظام الكوري الشمالي حدد موعد إطلاقه ليحقق أكبر قدر من التأثير السياسي، إذ جاء أمر تنفيذ الاختبار الصاروخي عشية عطلة الرابع من يوليو/ تموز الجاري (عيد استقلال الولايات المتحدة )، بعد أيام فقط من محادثات بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والقادة اليابانيين والصينيين حول تهديد كوريا الشمالية وقبل اجتماعات مجموعة العشرين هذا الأسبوع.

والخوف هو أن كوريا الشمالية قد تطور يوماً ما التكنولوجيا لتركيب رأس حربي نووي مصغر على صاروخ بعيد المدى، وهو ما يقول محللون إنه يُحتمل أن ذلك قد تحقق بالفعل.

وقال إيوان غراهام، مدير برنامج الأمن الدولي في معهد "لوي" في سيدني إن اختباراً ناجحاً على ما يبدو لا يعني بالضرورة أن كوريا الشمالية لديها القدرة العالمية التي ادعت أنها تمتلكها.

مضيفاً أن اختباراً ناجحاً وحيداً لا يعني بالضرورة أنهم بالفعل يستطيعون إطلاق صواريخ باليتسية إلى "أي مكان في العالم،" متابعاً: "إنهم يدّعون أكثر مما يمكنهم تنفيذه في الوقت الراهن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تزعم تنفيذ أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي عابر للقارات.. وبيونغ يانغ: يستطيع الوصول إلى أي مكان في العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}