الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي يقومان بتدريب عسكري مشترك لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ 

العالم
نشر
الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي يقومان بتدريب عسكري مشترك لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ 
الرئيس الكوري الشمالي كيم جون أون

واشنطن (CNN)—  قام الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي بتدريب عسكري مشترك لمواجهة "التحركات غير القانونية التي تقوم بها كوريا الشمالية وتروم من خلالها زعزعة الاستقرار"، حسب ما صرّح به الجيش الأمريكي.

واستخدم التمرين نظام الصواريخ التكتيكية الأمريكية ATACMS وكذا صواريخ هيونمو 2 الكورية الجنوبية، إذ أُطلقت هذه الأخيرة نحو المياه الإقليمية للبلاد في السواحل الشرقية.

ويأتي هذا التحرك بعد إعلان كوريا الشمالية أمس الثلاثاء قيامها بتجارب ناجحة لصاروخ بعيد المدى، قالت إنه قادر على الوصول لأي مكان بالعالم. وقد وصل الصاورخ في التجارب إلى علو 2802 كلمتر، حسب الإعلام الرسمي الكوري الشمالي، وهو أعلى ارتفاع على الإطلاق يصله صاروخ محلي الصنع في هذا البلد.

وتدعي كوريا الشمالية أن هذا الصاروخ بالسيتي وعابر للقارات، وأنه يمكن من خلاله إشعار الولايات المتحدة أن بيونغيانغ  قادرة على تهديد أراضيها.

وطالبت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هالي، من رئيس مجلس الأمن الدولي، عقد اجتماع حول الموضوع مساء اليوم الأربعاء، كما أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عملية تجارب هذا الصاروخ، معتبرا أنها "خرق لقرارات مجلس الأمن، وتصعيد خطير في المنطقة".

نشر