أردوغان: منع خطابي أمام الأتراك بألمانيا "انتحار سياسي"

أردوغان ينتقد منع كلمته للأتراك في ألمانيا

العالم
آخر تحديث الخميس, 06 يوليو/تموز 2017; 02:48 (GMT +0400).
أردوغان: منع خطابي أمام الأتراك بألمانيا "انتحار سياسي"

أنقرة، تركيا (CNN)— وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منع خطاب كان من المفترض أن يلقيه أمام الأتراك في ألمانيا بـ"الانتحار السياسي،" على حد تعبيره، وذلك في مقابلة أجراها مع صحيفة "دي تسايت،" الألمانية.

ميركل تدين تشبيه أردوغان لقرارات بلادها بالنازيةPlay Overlay

ميركل تدين تشبيه أردوغان لقرارات بلادها بالنازية 0:58

وأضاف أردوغان وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية بأن ذلك "تصرّف قبيح جدا،" مردفا: "سنذهب الآن إلى هامبورغ للمشاركة في قمة العشرين ولقاء مواطنينا هناك، لكن السلطات الألمانية تعطي تعليماتها لكل الجهات أن لا تسمحوا لأردوغان بالحديث".

ولفت الرئيس التركي إلى أن "تركيا كانت ولا تزال تسعى إلى الحفاظ على علاقاتها مع ألمانيا، مبينا أن البلدين بحاجة إلى بعضهما، ويجب الحفاظ على العلاقات بشكل جيد لأن هناك 3 ملايين تركي هناك، وهذا ليس أمرا عاديا."

وتابع قائلا: "لدينا 80 ألف شركة تركية في ألمانيا توفر فرص العمل لحوالي 480 ألف شخص هناك، وهذا الأمر لا يمكنكم تجاهله"، مشددا على ضرورة التضامن بين البلدين خلال المرحلة المقبلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: منع خطابي أمام الأتراك بألمانيا انتحار سياسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}