مقاتلات أمريكية تحلق رداً على "تهديد" كوريا الشمالية

مقاتلات أمريكية تحلق رداً على كوريا الشمالية

العالم
آخر تحديث السبت, 08 يوليو/تموز 2017; 09:47 (GMT +0400).
مقاتلات أمريكية تحلق رداً على

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حلقت مقاتلتان أمريكيتان فوق شبه الجزيرة الكورية، الجمعة، رداً على اختبار كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية، وفقاً لما ذكرته القوات الحوية الامريكية في المحيط الهادئ.

وأشارت القوات إلى أن تحليق الطائرتين من نوع "B-1B" القاذفة للقنابل، أتى وسط تزايد التهديد النووي واختبار الصواريخ الباليستية.

قد يهمك.. فقط على CNN.. تعرف إلى طياري المقاتلات الأمريكية في الحرب على “داعش”

وأتت الخطوة بالأخص بعد نشر السلطات الكورية الشمالية فيديو مؤخراً لإطلاقها صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، الثلاثاء، والذي أشارت السلطات الأمريكية بأنه نوع جديد من الصواريخ لم يشهد له مثيل في الماضي، شاهد فيديو إطلاق الصاروخ:

korean central televisionPlay Overlay

شاهد.. لحظة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى 0:50

وقال اللواء تيرينس أوشوغهنيسي، القائد العام لقوات الهادئ الجوية الأمريكية إن: "تصرفات كوريا الشمالية تشكل تهديداً لحلفائنا وشركائنا وأمننا القومي، وليكن الأمر واضحاً، بأنه وإن طلب الأمر، فنحن مدرّبون ومستعدون ومتحضّرون لإطلاق قدرات حلفائنا الجوية القاتلة على نحو كامل."

وانطلقت المقاتلتان الأمريكيتان من قاعدة أندرسون الجوية في غوام، لتنهيا مهمة دامت 10 ساعات، وحلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية حيث شاركتهما طائرتا "F-15" من كوريا الجنوبية ومقاتلات "F-16" أمريكية.

أيضاً.. "أجنحة قذرة" و"مناورة نطح الرأس".. كيف أسقطت أمريكا المقاتلة السورية؟

وقال الجنرال: "تدربت طائرات B-1B على قدراتها القتالية بإطلاق أسلحة خاملة في نطاق بيلسونغ،" ويعتبر نطاق بيلسونغ مدى قتالياً تستخدمه القوات الأمريكية لتدريبات جو-أرض بشبه الجزيرة الكورية بإقليم كوانغون، في تعاون بين القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاتلات أمريكية تحلق رداً على تهديد كوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}