هل تراجع ترامب عن تشكيل "وحدة أمن إلكتروني مشتركة" مع بوتين؟

العالم
نشر
هل تراجع ترامب عن تشكيل "وحدة أمن إلكتروني مشتركة" مع بوتين؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن "تشكيل وحدة أمن سيبراني لا يمكن اختراقها" مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

إذ نشر ترامب تغريدة صباح الاثنين، قال فيها: "حقيقة أنني ناقشت مع الرئيس بوتين وحدة أمن سيبراني لا يعني أنني أعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث. لا يمكن ذلك – ولكن وقف إطلاق نار يمكن (أن يحدث) وحدث بالفعل!" في إشارة إلى اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

وكان ترامب قد اجتمع مع بوتين لمدة ساعتين، الجمعة، على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورج بألمانيا.

واختلف المسؤولون الأمريكيون والروس حول روايات المناقشات بين ترامب وبوتين بشأن تقارير تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، والتي نوقشت خلال اجتماعهما، الجمعة الماضية.

وبعد دقائق من اجتماع ترامب مع بوتين، الجمعة، صرّح وزير الخارجية الروسي، سيرغى لافروف، للصحفيين بأن ترامب قبل تأكيدات بوتين بعدم وجود تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

وقال لافروف إن ترامب "سمع وقبل" تصريحات السلطات الروسية بشأن عدم التدخل في الانتخابات الأمريكية.

ونفى مسؤول رفيع المستوى في إدارة ترامب على الفور أن ترامب قَبل تصريحات بوتين بعدم التدخل. ولكن لم يُصرح أحد من كبار مساعدي ترامب رسمياً بأن الرئيس الأمريكي لم يقبل تفسير بوتين. وعندما سُئل كبير الاقتصاديين، غاري كوهن، ومستشار الأمن القومي، ماكماستر، ووزير الخزينة، ستيفن منوشين، حول رد ترامب على بوتين، رفض جميعهم التعليق بالتأكيد أو النفي.

نشر