الشرطة البريطانية: تهم مشددة تواجه مراهقا شارك بهجوم حمض حارق

بريطانيا: تهم مشددة لمراهق شارك بهجوم حمض حارق

العالم
آخر تحديث الأحد, 16 يوليو/تموز 2017; 01:18 (GMT +0400).
الشرطة البريطانية: تهم مشددة تواجه مراهقا شارك بهجوم حمض حارق

لندن، بريطانيا (CNN) -- قالت الشرطة البريطانية إن واحدا من مراهقين اثنين أوقفا على خلفية هجمات الحمض الحارق في لندن سيواجه عدة تهم، منها تهمة إحداث أذى جسدي فادح لأحد الضحايا، وذلك في أحدث تطور على صعيد ظاهرة الهجمات بالحمض الحارق التي شهدتها المدينة مؤخرا.

وقالت سكوتلاند يارد إن المتهم البالغ من العمر 16 عاماً يواجه أيضاً خمس تهم لمحاولة إحداث أذى جسدي فادح عن قصد، وأربع تهم لمحاولة السرقة، وثلاث تهم سرقة، وتهمة حيازة مواد بغرض إحداث ضرر، وتهمة استعمال بضائع مسروقة. وسيظهر الشاب أمام المحكمة الإثنين، علما أن المراهق الآخر المرتبط بالقضية، ويبلغ من العمر 15 عاما، نال إطلاق سراح مشروطا بكفالة "إلى بداية أغسطس".

الهجمات الخمس وقعت ليل الخميس الماضي وتلقت الشرطة بلاغات متتالية عنها خلال 70 دقيقة، وهي جزء من سلسلة هجمات باستخدام أحماض حارقة في جرائم سرقة وعنف عصابات في العاصمة البريطانية. وتورط رجلان على دراجة نارية  أربع من الهجمات الخمس الأخيرة على الأقل. وعمد المهاجمون في حالتين على الأقل إلى سرقة دراجات الضحايا.

وتبعاً لتقرير صادر عن الشرطة في مارس/آذار الماضي، فإن هجمات الحمض الحارق في ازدياد في لندن. ففي 2014، أُبلغ عن 166 حادثة، وزاد عدد الحوادث إلى 261 في 2015، و454 في 2016. ووقعت أربع من الحوادث الخمس الأخيرة في شرق إقليم هاكني، بينما وقع الحادث الأخير في شمال مدينة ايسلنغتون. ومعظم هذه الهجمات مركزة في شرق المدينة.

سيمون لورينس، قائد شرطة إقليم هاكني في شرق لندن، طالب البائعين باستجواب الشباب المبتاعين لمواد كيميائية يمكن استخدامها في عمليات هجوم أخرى. وأضاف لورينس: "أدعوا بائعي مواد تنظيف المجاري والأفران والأمونيا ومختلف مواد تنظيف المنازل لأن يمتلكوا مسؤولية أخلاقية واجتماعية ليطرحوا هذه الأسئلة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشرطة البريطانية: تهم مشددة تواجه مراهقا شارك بهجوم حمض حارق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}