حملة ترامب الانتخابية تدفع مصاريف محاماة لابنه.. لماذا؟

حملة انتخاب ترامب تدفع مصاريف لابنه.. لماذا؟

العالم
آخر تحديث الأحد, 16 يوليو/تموز 2017; 04:25 (GMT +0400).
حملة ترامب الانتخابية تدفع مصاريف محاماة لابنه.. لماذا؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت البيانات المالية المقدمة من الحملة الانتخابية التي تجهز منذ الآن لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عند انتهاء ولايته تسديد الحملة مبلغ 50 ألف دولار في 27 يونيو/حزيران الماضي لمؤسسة ألان فيوتيرفاس القانونية والتي تنوب عن نجل الرئيس الأمريكي، ترامب جونيور، الذي يواجه حاليا عاصفة من التعليقات على علاقته بروسيا.

حقيقة تسديد المبلغ ظهرت عبر مراجعة بيانات مودعة من قبل الحملة لهيئة الانتخابات الفدرالية، وتُظهر البيانات أن الدفع جاء بعد عدة أيام على تعديل جارد كوشنر، صهر ترامب، تصريحه ترامب جونيور الأمني بحيث يعطي مشروعية قانونية للقاء سري جرى عام 2016 بين نجل الرئيس الأمريكي والمحامية الروسية نتاليا فيسيلينتسكايا.

كان لقاء كوشنر مع المحامية فيسيلينتسكايا في 2016 غير معلن، وضم بول مانافورت، رئيس الحملة الانتخابية لترامب السابق.

الحملة سجلت المبلغ تحت بند "الاستشارة القانونية"، وقد لا يكون المبلغ مرتبطا بنجل ترامب أو الاستجواب حول الاتصالات بروسيا. وقال لورينس نوبل، المستشار العام السابق لهيئة الانتخابات الفدرالية وأحد كتّاب CNN، إن الحملة "بمقدورها سداد التكاليف القانونية لنجل ترامب إن كانت متعلقة بنشاطات على صلة بها". ولم تجب حملة إعادة انتخاب ترامب، فيوتيرفاس أو حتى نجل ترامب على اتصالات CNN للاستفسار عن المبلغ المدفوع.

وكانت CNN قد أشارت سابقاً إلى تقديم محامي كوشنر لمكتب الأمن القومي الأميركي تصريحا أمنيا معدّلا كي يحتوي على لقائه بفيسيلينتسكايا في 21 يونيو/حزيران. وقد جاءت خطوة تحويل الأموال للمؤسسة القانونية بعد يوم واحد على استفسار وجهته CNN لناطق باسم البيت الأبيض حول اللقاء في 2016، والذي نسقه كوشنر بنفسه، ولم تحصل CNN على أجوبة.

وبعد التحقيق في سجلات الانتخابات الفدرالية والتي تعود لأبريل/نيسان 2015 لم يُعثر على أدلة لأقساط أخرى من حملة ترامب لشركة فيوتيرفاس. كما تشير سجلات حملة ترامب في هيئة الانتخابات الفدرالية إلى وجود أقساط لأغراض "الاستشارة القانونية" لشركات أخرى منذ أبريل/نيسان بقيمة 600 ألف دولار، ذهبت بمعظمها لشركة "جونس داي".

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حملة ترامب الانتخابية تدفع مصاريف محاماة لابنه.. لماذا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}