استعدادات في مدينة طنجة المغربية لإجازة متوقعة للعاهل السعودي

العالم
نشر
استعدادات في مدينة طنجة المغربية لإجازة متوقعة للعاهل السعودي

الرباط (CNN)—   تجري استعدادات في مدينة طنجة، شمال المغرب، لاستقبال العاهل السعودي، في عطلة صيفية من المتوقع أن يقضيها الملك سلمان بن عبد العزيز بالمغرب للعام الثالث على التوالي، وتحديدا في إقامة خاصة يمتلكها قبالة شاطئ جبيلة بمدينة طنجة التي يلتقي في خليجها البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي.

ووفق مصادر خاصة بـCNN بالعربية، فقد جرى حجز عدد من الفنادق، ومنها فندق ميراج، لعدة أيام، لا سيما مع إمكانية وصول إجازة الملك السعودي إلى عدة أسابيع، كما وقع العام الماضي، عندما تجاوز مقامه في المدينة شهرا، أقام خلاله عدة لقاءات مع حكام مجموعة من الدول.

كما انتهت أعمال الترميم والتجديد في إقامة الملك، حيث جرى تشييد خيمة واسعة، كما تمّ كراء مجموعة من السيارات الفارهة ونُقل أثات جديد إلى الإقامة، إذ من المرتقب أن يحلّ الملك سلمان بن عبد العزيز رفقة وفد كبير من حاشيته.

ولم تعلن السعودية بشكل رسمي عن الزيارة أو موعدها، بيدَ أن الاستعدادات الجارية في المدينة تشير إلى أن الزيارة ستبدأ خلال الأيام المقبلة.

ونقلت مجلة تيل كيل، الناطقة بالفرنسية، عن بعض العمال الذين كانوا يعملون في تجديد الإقامة أن كل شيء جرى الانتهاء منه قبل 15 يوليو، وأن الأشغال دامت عدة أسابيع، وشملت الصرف الصحي وصيانة الطرق المؤدية إلى الإقامة والتأكد من اشتغال الكهرباء، زيادة على تزيين الإقامة.

وتنشط السياحة بشكل كبير في طنجة إبان إجازة العاهل السعودي، خاصة لحجم الوفد المرافق له.

نشر