أمريكا تقرر منع مواطنيها من السفر إلى كوريا الشمالية

أمريكا تمنع مواطنيها من السفر لكوريا الشمالية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 21 يوليو/تموز 2017; 08:58 (GMT +0400).
1:54

تقول أمريكا إن كوريا الشمالية قد تخطط لعملية صاروخية عابرة للقارات خلال الأسبوعين القادمين.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية رسميا، الجمعة، عن قرار بمنع جميع مواطني الولايات المتحدة من السفر إلى كوريا الشمالية، خوفا من تعرضهم للاعتقال من قبل نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت إن زير الخارجية ريكس تيلرسون "وافق على فرض قيود على السفر بالنسبة لجميع مواطني الولايات المتحدة، تمنعهم من استخدام جوازات السفر الأمريكية، للسفر عبر أو إلى كوريا الشمالية"، مضيفة أن "هناك مخاطر كبيرة بأن يتعرضوا للاعتقال والاحتجاز لفترات طويلة من نظام كوريا الشمالية".

وتابعت نويرت بالقول إن "جوازات السفر الأمريكية ستكون غير صالحة في حال السفر إلى كوريا الشمالية أو عبرها، وسيكون مطلوبا من الأفراد الحصول على جواز سفر بتصريح خاص للسفر إلى كوريا الشمالية". وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق ذلك بعد 30 يوما من نشر الإشعار في السجل الاتحادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تقرر منع مواطنيها من السفر إلى كوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}