تضامن خليجي مع السيناتور الأمريكي "المحارب" جون ماكين إثر إصابته بسرطان الدماغ

العالم
نشر
تضامن خليجي مع السيناتور الأمريكي "المحارب" جون ماكين إثر إصابته بسرطان الدماغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب مسؤولون خليجيون رفيعو المستوى عن تضامنهم مع السيناتور الأمريكي الجمهوري، جون ماكين، بعد تشخيصه بورم سرطاني في المخ.

إذ قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "إن الشجاعة التي يتحلى بها جون ماكين ستمكنه من تجاوز هذه المحنة، متمنين الشفاء العاجل لصديق عزيز لدولة الإمارات."

وقال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة: "السيناتور جون ماكين هو قائد نبيل، قليل من يخدم بلده مثله، وصديق مقرب جداً من البحرين. أتمنى له الصحة والسعادة."

هذا وكان ماكين قد خضع لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية فوق عينه اليسرى، الجمعة، في مستشفى "مايو كلينيك". وأكدت نتائج المختبر وجود سرطان الدماغ المرتبط بتجلط الدم.

ورم "Glioblastoma" هو ورم عدواني بشكل خاص، يتشكل في أنسجة الدماغ والحبل الشوكي، وفقا للجمعية الأمريكية لأورام الدماغ.

وقال أحد أطباء ماكين، كان في غرفة العمليات أثناء الجراحة، إن العملية استمرت قرابة ثلاث إلى أربع ساعات. وأظهر فحص الدماغ ما بعد العملية الجراحية أن الأنسجة المسببة للقلق قد أزيلت بالكامل.

ويتعافى ماكين الآن في منزله في ولاية أريزونا. وقال أطباؤه إنه يدرس مع عائلته خيارات العلاج التي يُحتمل أن تشمل العلاج الإشعاعي والكيماوي.

نشر