الحرس الثوري: زورق دورية إيراني أحبط تحركا استفزازيا أمريكيا بالخليج

العالم
نشر
الحرس الثوري: زورق دورية إيراني أحبط تحركا استفزازيا أمريكيا بالخليج
صورة أرشيفية لزوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ردت القوات البحرية الإيرانية الأربعاء على الإعلان الأمريكي عن المواجهة البحرية التي جرت في مياه الخليج بالقول إن بحرية الحرس الثوري أحبطت ما وصفته بـ"التحرك الاستفزازي" لسفينة حربية أميركية أمام أحد زوارق الدورية للحرس الثوري في الخليج

وقال بيان العلاقات العامة للحرس الثوري، ردا على التقرير حول النيران التحذيرية التي أطلقتها السفينة الأمريكية باتجاه القارب الإيراني، إن القارب الإيراني كان في المياه الدولية، مضيفا أن السفينة الأمريكية توجهت نحوه و"قامت بإطلاق رصاصتين في الهواء بهدف الاستفزاز والتخويف."

واضاف البيان، أن زورق القوة البحرية للحرس الثوري "لم يكترث لهذا التصرف غير المهني والاستفزازي الذي بدر من السفينة الحربية الاميركية وواصل مهامه وبعد فترة قصيرة انسحبت السفينة الحربية الاميركية من المنطقة" وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وكانت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية قد أطلقت نيرانا تحذيرية على زورق دورية إيراني مسلح، الثلاثاء، عند الطرف الشمالي للخليج، وفقا لما ذكره مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية.

ويُعتقد أن الزورق يُشرف عليه الحرس الثوري الإيراني، وفقا لما ذكره مسؤول دفاع مطلع على تفاصيل الحادث. وقال المسؤولون إن الزورق الإيراني اقترب وكان على بعد 150 ياردة من السفينة الأمريكية.

قد يهمك.. بعد التحرش الإيراني بالسفن الأمريكية.. ترامب يوجه هجماته للحرس الثوري: سأطلق النار على زوارقكم الضئيلة

وأضاف المسؤولون أن الإيرانيين لم يردوا على أي تحذيرات من السفينة الأمريكية، بما في ذلك المكالمات اللاسلكية وإطلاق مشاعل، وخمس صافرات إنذار من السفينة التابعة للبحرية الأمريكية، وهي الإشارات المعترف بها دولياً للخطر.

وقال أحد المسؤولين إن السفينة البحرية أطلقت بعد ذلك طلقات تحذيرية في المياه بسبب مخاوف من احتمال وقوع اصطدام.

وأضاف المسؤول أن الزورق الإيراني توقف بعد ذلك عن أعماله الاستفزازية، ولكنه ظل في المنطقة لبضع ساعات. وقال مسؤولو الدفاع إنه كانت هناك عدة سفن تابعة للبحرية الأمريكية في المنطقة المجاورة وقت وقوع الحادث، كانت تقوم بعمليات دورية في المياه الدولية.

اقرأ.. تحرش الحرس الثوري الإيراني بسفن أمريكا يستمر.. 7 زوارق هجومية تعترض سفينة للبحرية الأمريكية

نشر