السفير السعودي في روسيا: قطر تعتمد مظهر الضحية لصرف الأنظار

سفير الرياض بروسيا: قطر تعتمد مظهر الضحية

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 يوليو/تموز 2017; 04:05 (GMT +0400).
السفير السعودي في روسيا: قطر تعتمد مظهر الضحية لصرف الأنظار

موسكو، روسيا (CNN) -- قال سفير السعودية وفي روسيا، عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي، إن قطر تحاول "الظهور بمظهر الضحية" من خلال المطالبة بتعويضات مالية جراء المقاطعة المفروضة عليها من قبل عدة دول عربية وإسلامية على رأسها السعودية والإمارات، مضيفا أن تلك الدول ليست في حرب مع قطر بل مع "الإرهاب والتطرف" على حد قوله.

وكالة "سبوتنيك" الروسية الرسمية تحدثت في مقابلة لها مع عبدالرحمن الرسي، سفير السعودية إلى موسكو، حول الزيارة التي يخطط العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للقيام بها إلى روسيا قريبا. ونقلت الوكالة عن السفير قوله إن الأزمة "تكمن في قطر التي قال إنه قد سبق لها الموافقة على خطوات ثم امتنعت عن تنفيذها.

وتابع السفير قائلا: "الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) ليست في حرب مع قطر، وإنما حربها ضد الإرهاب والتطرف، وما يُطلب من قطر هو نفسه المطلوب من جميع دول العالم وفق القانون الدولي بالتوقف عن دعم وتمويل الإرهاب وإيواء الإرهابيين، ووقف قناتها التلفزيونية ’الجزيرة‘ بالتحريض على الإرهاب واستضافة الإرهابيين والترويج لهم."

ورد السفير السعودي على سؤال حول إمكانية فوز قطر بتعويضات مالية جراء المقاطعة الاقتصادية لها بالقول: "محاولة الدوحة الظهور بمظهر الضحية لا يعدو كونه محاولة للالتفاف على المطالب التي تتمحور على معالجة ووقف دعم الجماعات الإرهابية، وهذا أسلوب قطر الذي اعتمدته طيلة السنوات الماضية وأوصلها لما فيه الآن."

وختم السفير إجابته بالقول إنه إذا أرادت قطر العودة إلى محيطها الخليجي، "عليها تنفيذ المطالب والالتزامات السابقة، والتوقف عن محاولاتها البائسة لصرف الأنظار عن جوهر المشكلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفير السعودي في روسيا: قطر تعتمد مظهر الضحية لصرف الأنظار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}