تيلرسون بعد أنباء عن تفكيره في الاستقالة: سأظل وزيراً للخارجية طالما يسمح لي ترامب

تيلرسون: سأظل وزيرا للخارجية طالما يسمح ترامب

العالم
آخر تحديث الخميس, 27 يوليو/تموز 2017; 02:00 (GMT +0400).
تيلرسون بعد أنباء عن تفكيره في الاستقالة: سأظل في منصبي طالما يسمح لي ترامب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد وزير الخارجية الأمريكي ريطس تيلرسون، الأربعاء، أنه سيظل في منصبه طالما يسمح له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد أنباء عن أنه يفكر في الاستقالة بسبب حالة التخبط في إدارة ترامب.

وردا على سؤال لأحد الصحفيين خلال استقبال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، عما إذا كان ملتزما بالبقاء في منصب وزير الخارجية الأمريكي، قال تيلرسون: "لن أذهب إلى أي مكان". وبسؤاله عن المدة التي سيقضيها، قال تيلرسون: "طالما سمح لي الرئيس". وحول علاقته في الوقت الحالي بترامب، قال تيلرسون إنها "جيدة".   

وكانت مصادر أمريكية مسؤولة قالت، لـCNN، إن تيلرسون قد يكون بطريقه لمغادرة منصبه بسبب موجة التبديلات التي تعيشها الإدارة الأمريكية الحالية، والتي شملت مؤخرا استقالة الناطق باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، وتعيين أنطوني سكاراموشي، مديرا للاتصالات بالبيت الأبيض، وتضمنت أيضا الخلاف الذي خرج إلى العلن بين ترامب وأحد أبرز داعميه، جيف سيشنز، الذي اختاره لمنصب المدعي العام بسبب ملف التدخلات الروسية بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيلرسون بعد أنباء عن تفكيره في الاستقالة: سأظل وزيراً للخارجية طالما يسمح لي ترامب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}